كل ما نعرف حول هاتف Iphone 11 الجديد


نحن على بعد اشهر قليل على اعلان ابل لهواتفها لسنة 2019، من ضمنهم كل من الايفون 11 و الايفون 11 ماكس. كما ان ابل ستطرح ثلات نسخ من الايفون القادم كالسنة الفارط  iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR.
ما سوف يتغير؟

التصميم :



من المتوقع أن تتميز سلسلة iPhone 11 بعثرة الكاميرا المعاد تصميمها من الخلف. بثلاث عدسات في شكل مربع جديد. في حين أن نتوء أوسع من الجيل السابق iPhone ، فمن المتوقع أن يكون أرق قليلا، مع الحفاظ على تصميم المعتاد كما في ايفون Xs و ايفون Xs ماكس.

بناءًا على تسريبات لـ أغطية الحماية (Covers) الخاصة بالهواتف الجديدة فنحن نتوقّع أن يأتي هاتف iPhone 11 الأصغر بطول 143.9 مللي متر وارتفاع 71.4 مللي متر وسمك 7.8 ملليمتر، وبالمقارنة مع الجيل السابق iPhone XS فالهاتف الجديد سيكون أكبر قليلًا، أما الهاتف الأكبر iPhone 11 MAX فسيأتي بطول، عرض وارتفاع هم 157.6، 77.5، 8.1 ملليمتر على الترتيب، مقارنة مع الجيل السابق فالهاتف الجديد سيأتي تقريبًا مع نفس الطول والعرض لكن بسمك أقل، حيث أن سمك آي-فون 11 ماكس سيكون في حدود الـ7.7 مللي متر.

تغيير بسيط آخر هو أنه من المتوقع أن يتحول مفتاح كتم الصوت ، الزر الجانبي ، وأزرار الصوت قليلاً. من المحتمل أن يكون ذلك بسبب قيود المساحة الناتجة عن تقنية الكاميرا الجديدة. يشاع أيضًا أن مفتاح كتم الصوت يكون له شكل مختلف قليلاً ويتم توجيهه لأعلى ولأسفل بدلاً من اليمين إلى اليسار.

اشارت تقارير اخرى الى ان تصميم ايفون ١١ سيحتوي ظهره على زجاج بلوي. مع تقليل من مساحة النوتش على حساب الشاشة.

الشاشة:


من المتوقع أن تتغير شاشات العرض على iPhone 11 و iPhone 11 Max هذا العام مقارنة بسلسلة iPhone XS. سيحتوي كلا الجهازين على لوحات OLED ، بقياس 5.8 بوصة لـ iPhone و iPhone 11 Max بقياس 6.5 بوصة. أشارت بعض الشائعات إلى حدوث تحول في تغيير حجم أجهزة iPhone لهذا العام ، لكن يبدو أن هذا سيحدث على الأرجح العام المقبل.

ميزة واحدة يمكن أن تتغير هذا العام ، ومع ذلك ، هو 3D Touch. ادعى محللو سلسلة التوريد أن شركة أبل ستلغي ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد الحساسة للضغط هذا العام ، وبالتأكيد فإن النسخة التجريبية الأولى من نظام التشغيل iOS 13 تضع الأساس لهذا التغيير. في نظام التشغيل iOS 13 ، توسعت ميزات مثل Peek و Pop و الشاشة الرئيسية Actions Quick في الأجهزة التي لا تعمل باللمس ثلاثي الأبعاد ، مع توحيد Apple لفتة الضغط الطويل لجميع الإجراءات السياقية.

ما إذا كانت جميع أجهزة iPhone ستسقط 3D Touch هذا العام أم لا ، فلا يزال يتعين رؤيتها ، ولكن الأساس لمثل هذه الخطوة من جانب شركة Apple موجود بالتأكيد.

الكاميرا :
تقنية الكاميرا هي المكان الذي تثير فيه الأمور اهتمام مجموعة iPhone لهذا العام. أشارت العديد من التقارير إلى أن iPhone 11 سيتضمن إعدادًا جديدًا للكاميرا ثلاثية العدسات في الخلف ، مما قد يوفر مجموعة من التحسينات مقارنة بالتصميم الحالي للعدسة المزدوجة.

أبلغت Bloomberg أن الكاميرا الثالثة على ظهرها ستضم عدسة واسعة الزاوية ، مما يسمح للمستخدمين بالتقاط صور تتضمن مجال رؤية أكبر بكثير. مع كاميرا ثالثة ، يمكن لـ Apple أيضًا زيادة الزوم البصري لـ iPhone - حاليًا ، يوفر iPhone XS تقريبًا بصريًا 2x ، لكن من الممكن أن يزداد هذا العام. قد تستخدم Apple أيضًا تقنية رؤية الكمبيوتر لمزج البيانات من كل من الكاميرات الثلاث معًا لالتقاط صور أكثر تفصيلًا عند مستوى تكبير قياسي

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية ، فقال إن أبل سترف من الجودة الكاميرا من 7 ميجابيكسل إلى 12 ميجابكسل ، وستنتقل من عدسة مكونة من 4 عناصر إلى عدسة مكونة من 5 عناصر. يجب أن يوفر هذا تحسينات في جودة الصورة والإضاءة والمزيد.

معالج :


ستستمر شركة Apple في تحسين تقنية الرقاقات المحمولة في المنزل هذا العام. من المتوقع أن يشتمل iPhone 11 على معالج A13 ، والذي بدأت شركة Apple في إنتاجه في وقت سابق من هذا العام مع شريكها TSMC.

يتم بناء A13 على عملية 7nm + ، وتشير التقديرات إلى أنه سيقدم تحسينات ملحوظة في الأداء على معالج A12X:

كانت مكاسب أداء وحدة المعالجة المركزية أحادية النواة من Apple ثابتة بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة. إذا استمر هذا الاتجاه .

بشكل عام ، يتوقع الخبراء أن يركز معالج A13 على تحسين أداء AI على متن الطائرة ، بدلاً من قوة الرسومات الخالصة. مع زيادة شركة آبل لكمية معالجة AI المدمجة على متن الطائرة ، يكون ذلك منطقيًا بالنظر إلى أن البديل سيكون معالجة قائمة على السحابة.

الاتصال:

بينما يدعم iPhone حاليًا إخراج الصوت المزدوج عبر AirPlay 2 ، فقد ذكر تقرير من Macotakara الشهر الماضي أن iPhone 11 سيسمح للمستخدمين بإرسال الموسيقى إلى جهازين بلوتوث في نفس الوقت. يمكن تحقيق ذلك بشيء يسمى Dual Bluetooth Audio ، والذي يعد جزءًا من مواصفات Bluetooth 5.

تدعم العديد من برامج Android الرئيسية بالفعل تقنية Bluetooth المزدوجة ، لكن iPhone لا يدعمها ، على الرغم من وجود شرائح Bluetooth 5 في كل iPhone منذ عام 2017. من الملاحظ أن Dual Bluetooth Audio غير مفيد للتشغيل على إعدادات متعددة الغرف في نفس الوقت بسبب المزامنة مسائل.

يدعم iPhone حاليًا الاتصال بأجهزة متعددة في نفس الوقت - لكن يجب أن تكون أنواع أجهزة مختلفة. على سبيل المثال ، يمكنك الاتصال بساعة Apple Watch وزوج من سماعات الرأس عبر البلوتوث في نفس الوقت ، ولكن ليس لديك زوجين من سماعات الرأس أو زوج من سماعات الرأس ومكبر صوت Bluetooth.

تجدر الإشارة إلى أن iOS 13 يضيف دعمًا لإقران مجموعتين من أجهزة AirPods بجهاز iPhone واحد للاستماع المشترك. ومع ذلك ، من الممكن أن يقوم iPhone 11 بتوسيع هذا ليشمل جميع أجهزة Bluetooth.

شحن و البطارية : 


من المتوقع أن يدعم iPhone 11 شيئًا يسمى الشحن اللاسلكي الثنائي. سيتيح لك ذلك استخدام الجزء الخلفي من جهاز iPhone كتجميع شحن. على سبيل المثال ، يمكنك وضع AirPods 2 على ظهر iPhone 11 لشحن البطارية AirPods بسرعة. يمكن أن تعمل أيضًا لشحن هاتف iPhone لأحد الأصدقاء أو أجهزة Qi الأخرى.

الهواتف الذكية الرائدة في Android تدعم هذه الوظيفة بالفعل. على سبيل المثال ، يتضمن Samsung S10 من سامسونج ما يسمى Power Share.

لاستيعاب ميزة الشحن اللاسلكي الثنائية هذه ، من المتوقع أن يقوم جهاز iPhone 11 بتعبئة بطارية أكبر. تنبأت مينغ تشي كو في وقت سابق من هذا العام بأن بطارية iPhone بحجم 5.8 انتش ستزيد بنسبة تتراوح بين 20 و 25 بالمائة و 6.5 اينش بنسبة تتراوح بين 10 و 15 بالمائة. هذا يعني أن المستخدمين سيكونوا قادرين على الاستفادة من الشحن اللاسلكي الثنائي دون أن يكون عمر البطارية كبيرًا.

أخيرًا وليس آخرًا ، سمعنا تقارير متضاربة حول ما إذا كان iPhone هذا العام سينتقل أخيرًا من كتلة الشحن 5W USB-A التي تم تضمينها في مربع iPhone لسنوات عديدة. في الآونة الأخيرة ، أشار تقرير في أبريل / نيسان إلى أن Apple ستضم كتلة شحن بقوة 18 وات مع كابل USB-C إلى Lightning مع iPhone 11. ما إذا كان هذا صحيحًا أم لا ، فلا يزال من الممكن رؤيته ، ولكنه سيكون كثيرًا تغيير تقدير.

إرسال تعليق

0 تعليقات