امر محزن لعشاق سامسونغ


ستتغير إيماءات التنقل على هواتف Galaxy التي تشغل Android Pie بشكل كبير مع تحديث Android 10 Q. لكي نكون أكثر دقة ، سيجعل Android Q إلزاميا للمصنعين باستخدام إيماءات التنقل الخاصة بـ Android بدلاً من السماح لهم باستخدام تطبيقاتهم الخاصة كما يفعلون على Android Pie. سيظل Android Q يحتوي على شريط تنقل ثلاثي الأزرار ، لكن الإيماءات ستكون قياسية في كل جهاز يشغل الإصدار العاشر من نظام التشغيل.

يوفر Android Q إيماءات تشبه نظام التشغيل iOS
هذا يعني أنه سيتعين على Samsung أيضًا إلغاء التطبيق الحالي لإيماءات التنقل ، الأمر الذي قد يخيب ظن الكثيرين بالنظر إلى مدى ملاءمة هذه الإيماءات وبديهيتها. ومع ذلك ، فإن تفويض Google لنظام لفتة واحد عبر كل جهاز يعمل بنظام Android أمر منطقي. سيأخذ منحنى التعلم الذي يمكن مشاركته عندما يتحول المستهلك من علامة تجارية إلى أخرى ، مثل مفاتيح التنقل القياسية للبرامج ، لتجربة متسقة.

على ما يبدو ان اندرويد Q لن يغير OEM من عرض navigation gesture الخاص بهم, مما جعله الزامي عليم تقديم الخاصية على متصفح جوجل كخيار. في هذه النقطة بدات الامور بتعقد ففي مؤتمر Google صرحوا ان الاندرويد القادم لن يقيل اي نظام ايماءة غير المدمج معه لكن لحقا تبين من طرف Android Authortiy ان OEM gesture سيتواجد في نظام. نامل ان تتوضح الامور في الايام القادمة.

إرسال تعليق

0 تعليقات