ابل في خطوة جديدة و تحدي جديد



تستعد Apple لبدء تشغيل خدمة بث التلفزيون والأفلام ، وهذا يعني تجميع كتالوج موسع للمحتوى الأصلي. من المتوقع على نطاق واسع أن تكشف الشركة عن عروضها في حدث يوم 25 مارس ، وقد تقدم لنا نظرة فاحصة على بعض البرامج الأصلية الموجودة في الأعمال.

إن سوق خدمات البث مزدحم بالفعل: لقد أطلقت Netflix و Hulu و Amazon جميعها بثبات برامجها الأصلية إلى مستويات مختلفة من الإشادة لسنوات. من المتوقع أن تكشف ديزني عن خدمة البث المباشر الخاصة بها ، Disney + ، الشهر المقبل ، وتخطط NBCUniversal لإطلاق خدمة البث المباشر في عام 2020. وستتمكن كلتا الشركتين من الاعتماد على كتالوجات عميقة من الأفلام والعروض المحبوبة ، مما يجعل الدخول أكثر صعوبة الوافد الجديد مثل أبل.

لاقتحام هذه السوق المزدحمة ، تدفع شركة Apple الكثير مقابل برمجتها الأصلية - التي تزيد قيمتها عن مليار دولار. ماذا يحصل لهذا المبلغ من المال؟ عدد قليل جدا من العروض.

على الرغم من أنه لم يتم الإعلان عن الخدمة بعد ، إلا أن عمليات الاستحواذ على الأفلام وعروض الحقوق والطلبات الخاصة بالمسلسلات التلفزيونية الجديدة يتم الإبلاغ عنها قبل أشهر من ظهورها. لذلك نحن نعرف الكثير حول ما لدى Apple في المتجر 
لخدمتها القادمة.

اذ كنت تتوقع من ابل ستنتاج سلسلة شبيهة من Game of Thrones, فربما لن تجدها قادمة من Apple. يقال إن الشركة تتمسك بنهج "صديق للأسرة" عندما يتعلق الأمر بالمحتوى - بدون عُري أو أداء اليمين - وقد استخدمت اليد الثقيلة عندما يتعلق الأمر بتطوير المحتوى المذكور. في العام الماضي ، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن عرضًا واحدًا بعنوان "علامات حيوية" ، يستند إلى حياة الدكتور دري ، كان "عنيفًا جدًا" ، وتم إلغاؤه لاحقًا ، بينما تأخرت كارولبول كاريوكي فجأة بسبب اللغة.

بالنسبة لعروض الاطفال

قامت شركة آبل باختيار عدد من المشاريع المتحركة الموجهة للأطفال. يوجد Central Park ، وهي عبارة عن سلسلة رسوم متحركة من مؤلف Bob’s Burgers ، Loren Bouchard ، عن عائلة من القائمين بالرعاية في سنترال بارك في نيويورك. حصلت شركة آبل أيضًا على فيلم رسوم متحركة يدعى Wolfwalkers ، من إخراج توم مور وروس ستيوارت ، عن فتاة تقرر إنقاذ ذئاب أيرلندا ، التي يتم صيدها للانقراض.

بالإضافة إلى تلك المشاريع ، قد وقعت ابل مع شركة الانتاج تدعى Charles Schulz’s Peanuts,  وتخطط لإصدار سلسلة من الأفلام القصيرة ذات الصلة بـ STEM حول Astronaut Snoopy ، ستليها مجموعة متنوعة من العروض والعروض الخاصة والسروال القصير ، وفقا للالتفاف. طلبت شركة Apple أيضًا عرضين من برامج Sesame Street ، أحد الرسوم المتحركة ، والآخر حي.

كوميديا
هناك العديد من العروض الكوميدية كذلك. الأول هو ديكنسون ، وهو عرض كوميدي مدته نصف ساعة عن الشاعرة إميلي ديكنسون ، التي من المقرر أن تلعب دور النجمة هيلي شتاينفيلد (ترو جريت ، سبايدر مان: في فيلم سبايدر-فيرس ، بومبلبي) ، وهي موصوفة على أنها "تستكشف جرأة قيود كما ستعرض المسلسل جين كراكوفسكي (غير قابلة للكسر كيمي شميت) كأم لداكينسون.

يوجد أيضًا في القائمة سلسلة لم يتم الحصول عليها بعد من سلسلة المبدعين من فيلم It’s Always Sunny في فيلادلفيا ، Rob McElhenney و Charlie Day. لا يُعرف الكثير عن المعرض ، بخلاف ذلك "سوف يستكشف تعقيدات الحالة البشرية من خلال طرق فرحان ومبتكرة." نظرًا لتأكيد Apple على محتوى PG ، فمن المحتمل ألا يكون أي شيء مثل Always Sunny. هناك أيضًا "تعتقد أنه" ، سأقولها ، سلسلة كوميديا ​​مدتها نصف ساعة تستند إلى مجموعة من القصص القصيرة التي أصدرتها للتو كورتيس سيتينفيلد. تم تعيين كريستين ويغ في البطولة في المسلسل ، لكنها انسحبت منذ ذلك الحين ، ويقال إن المشروع معلق.

دراما
وتمتلك الشركة العديد من الأعمال الدرامية والإثارة المصطفة للخدمة. الأكبر (والمعرض الأول المطلوب للخدمة) هو سلسلة تسمى The Morning Show وبطولة ريز ويذرسبون وجنيفر أنيستون وستيف كاريل. إنه مبني بشكل فضفاض على كتاب لمراسل سي إن إن براين ستيلتر بعنوان "توب أوف ذا مورنينج: داخل عالم الموتى في تلفزيون مورنينج". طلبت شركة Apple موسمين من عشر حلقات للعرض ، وتقول Variety إن كاريل ستلعب دور "مذيعة العرض الصباحي التي تكافح للحفاظ على أهميتها".

عائلة صديقة ، مع الكثير من الأسماء الكبيرة وراء وكاميرا الكاميرا
ومن بين الأعمال الدرامية الأخرى "ليتل فويس" ، من جيه جي Abrams 'Bad Robot Productions ، الذي يوصف بأنه فيلم درامي مدته نصف ساعة يدور حول 20 عامًا من الأشياء المفقودة التي ستكون "رسالة حب إلى الموسيقى الموسيقية المتنوعة في نيويورك" ؛ أمريكا الصغيرة ، سلسلة مختارات من Kumail Nanjiani و Emily V. Gordon (The Big Sick) عن الهجرة في أمريكا ؛ Swagger ، سلسلة تستند إلى لاعب كرة السلة كيفين دورانت ؛ و My Glory كان لديّ مثل هؤلاء الأصدقاء ، وهي مسلسلات صغيرة تستند إلى مذكرات من إيمي سيلفرستين حول مجموعة داعمة من الأصدقاء الذين ساعدوها أثناء انتظارها لعملية زرع قلب ثانية. سيعيد هذا المشروع لم شمل الاسم المستعار الثنائي J.J. أبرامز وجنيفر غارنر ، اللتان ستشاركان في المسلسل.


أعطت Apple أيضًا أوامر لبعض الأعمال الدرامية غير المسماة. يأتي أحدهما من لا لا لاند ومدير فيرست مان داميان تشازيل ، وتفيد التقارير أن الشركة ستغلق أبوابها

أعطت Apple أيضًا أوامر لبعض الأعمال الدرامية غير المسماة. أحدهما هو المخرج كل من La La Land و First Man Damien Chazelle, وتفيد التقارير أيضًا أن الشركة تنهي صفقة لتعديل سلسلة إسرائيلية تدعى نيفرلوت ، مع ريتشارد جير.

هناك بضعة مشاريع أخرى قيد التطوير حاليًا ، بما في ذلك Pachinko ، "دراما دولية" تستند إلى رواية الكاتب الكوري مين جين لي ، حول أربعة أجيال لعائلة مهاجرة ، وشانتارام ، حول سجين أسترالي هرب ينتهي صنع حياة جديدة لنفسه في بومباي.

الخيال العلمي
تستعد شركة Apple أيضًا للعديد من برامج الخيال العلمي ، وقد جلبت بعض heavy-hitters لتشغيلها. الأول هو إعادة تشغيل سلسلة مختارات الخيال العلمي الكلاسيكية Amazing Stories. بدأ العرض بـ Pushing Daisies و Star Trek Discovery ومعرض الآلهة American Bryan Fuller ، لكنه غادر منذ ذلك الحين ، على ما يبدو بسبب قيود الشركة. لقد حل محله آدم هورويتز وإدوارد كيتسيس ذات مرة عندما كانا مؤلفين.

يقف رون مور ، خالق إعادة إطلاق لعبة حرب النجوم Galactica من Syfy ، وراء سلسلة فضائية تسمى For All Mankind حول عالم بديل لم ينته سباق الفضاء في حقبة الحرب الباردة مطلقًا. في نيويورك كوميك كون العام الماضي ، تحدث مور عن افتتانه بمهام أبولو وقال إنه "متفائل بشكل خطير حيال ذلك".

ابل تتكيف مع الخيال العلمي الكلاسيكي من ISAAC ASIMOV
تعاملت شركة آبل مع واحدة من أشهر روايات الخيال العلمي ، وهي مؤسسة إسحاق أسيموف ، التي لطالما عانت من الأفلام. وتأتي السلسلة المكونة من 10 حلقات من ديفيد س. غوير (بداية باتمان ، رجل الصلب) وجوش فريدمان (المنهي: سجلات سارة كونور). إنه يحدث في المستقبل البعيد حيث تبدأ إمبراطورية بين النجوم في الانهيار. قال الكاتب الهزلي الأعجوبة والمؤلف الخيالي صلاح الدين أحمد إنه أحد الكتاب في المشروع.

أضاءت أبل أيضًا سلسلة من بطولة جيسون موموا ، الموصوفة بأنها "دراما ملحمية ، بناء عالمي". تدعى سي ، وتأتي من ستيفن نايت ، مؤلف Peaky Blinders ، وفرانسيس لورانس ، مدير ألعاب الجوع: اطفاء الحريق. سوف يلعب موموا محاربًا وزعيمًا يدعى بابا فوس.

أخيرًا ، اندلعت الكلمة في شهر كانون الثاني (يناير) من أن شركة آبل تعمل على إبرام صفقة مع سيمون كينبرج (X-Men: Dark Phoenix) و David Weil (Amazon's The Hunt) من أجل "عرض ضخم للميزانية ، طموح ، يحركه الطابع." في مرحلة التطوير ، تم تكيف فيلم "Time Bandits" من Terry Gilliam ، مع ثور: الكاتب والمخرج تايجن وايتيتي من مجموعة Ragnarok للكتابة والإخراج. على عكس معظم المشاريع الأخرى ، لم يتم إضاءة هذين العرضين بعد.

فيما القائمة لم تضم افلام نيتفلكس الاصلية و سلاسلها و ذلك راجع للمشاكل الحاصل بين الشركتين .

إرسال تعليق

0 تعليقات